11 مارس

افضل خيارات التخسيس

كتب الدكتور رامي حلمي | لا توجد تعليقات | برامج التخسيس

لا يمكن أن يخضع كافة مرضى السمنة لنفس العملية الجراحية لإنقاص الوزن نتيجة لاختلاف الحالات الصحية والاحتياجات والتطلعات التي يسعى المريض لتحقيقها.

وتختلف خيارات التخسيس وهي:

ربط المعدة

  • عبارة عن شريط من السيليكون الطبي يوضع حول الجزء العلوي من المعدة عن طريق جراحة المنظار، يستغرق الأمر ساعة واحدة تحت التخدير العام، يتميز الحزام بإنه يمكن تغيير مقاس أو تعديله، وهو عادة إجراء يمكن التراجع فيه وإزالة الحزام بعد الوصول للنتيجة المطلوبة ولا يؤدي إلى نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم. ويمكن إجراء تلك العملية لمن يعانون من الجوع بشكل مفرط وتناول كميات كبيرة جدا من الطعام.

تكميم المعدة

  • أحد افضل خيارات التخسيس التي تعتمد على تقليل حجم المعدة بشكل دائم لا يمكن التراجع عنه، و التحكم في هرمون الجوع الذي تنتجه المعدة وتتم أيضاً من خلال جراحة المنظار لتقليل حجم المعدة من حوالي 1.5 لتر من الطعام والسوائل إلى حوالي 200 مل.
  • تساعد العملية في شعور المريض بالشبع بعد وجبات صغيرة جداً، ويمتنع عن تناول الأطعمة الدهنية والسكريات والمشروبات الغازية والأطعمة المقلية التي تسبب زيادة الوزن بشكل سريع جداً لأنها تسبب له بعد العملية شعور بالإنزعاج

تحويل مسار المعدة

  • يتم فيها قص المعدة أو تدبيسها باستخدام دباسات جراحية على طول الجزء العلوي منها ثم إيصال الجزء المتبقي بالأمعاء الدقيقة لتقليل فترة بقاء الطعام في المعدة وبالتالي زيادة تشبع الجسم بالدهون الموجودة في تلك الأغذية، وبالتالي الحصول على سعرات حرارية أقل وتقليل كمية الطعام أيضاً مما يساعد في انقاص الوزن.

عملية شفط الدهون بالليزر

  • تذيب العملية الدهون تحت الجلد و رواسب الدهون الثابتة، يمكن اعتبارها إجراء تجميلي أكثر.
  • وتعمل أجهزة الليزر على جعل الدهون سائلة قبل شفطها من خلال أنبوب رفيع. ويعد من العلاجات الآمنة والفعالة لإزالة الدهون بحد أدنى من الآثار الجانبية المحتملة.
  • وتعتبر العملية مناسبة للحصول على جسم متناسق، خاصة لمن يعانون من زيادة الوزن في مناطق معينة فقط مثل الذراعين والأرداف والرغبة في الحصول على جسد ممشوق خاصة من يكون لديهم مؤشر كتلة الجسم (BMI) من 30 أو أقل.
  • وتتم تحت التخدير الموضعي للمنطقة التي سيتم شفط الدهون منها بإبرة ومخدر، ولا يحتاج إلى تخدير عام، ويعد آمناً للأشخاص الذين يعانون من أنواع مختلفة من الجلد ويسبب بعض الآثار الجانبية الخفيفة.

شفط الدهون بالفيزر

  • باستخدام الموجات فوق الصوتية “جهاز الفيزر” يطلق عليها عملية نحت القوام، من خلال شفط الدهون دون التعرض لأنسجة الجسم أو التسبب في ضرر لها، فهي لا ينتج عنها نزيف أو كدمات مقارنة ببعض الوسائل الأخرى المستخدمة في شفط دهون الجسم. منها مثلاً عملية شفط الدهون بالليزر تستخدم لمناطق في الجسم لنحت القوام وإزالة تجمعات الدهون للحصول على جسد ممشوق في مناطق البطن والذراعين والارداف والصدر.

يمنحك مركز الدكتور رامي حلمي خيارات عديدة للقضاء على السمنة، وتقديم البرامج الغذائية المناسبة للمريض بعد إجراء العملية، مع تقديم أفضل متابعة للمريض بعد العملية لضمان تحقيق أفضل نتائج ممكنة لها

الدكتور رامي حلمي

الدكتور رامي حلمي

تخرج الدكتور رامي حلمي من كلية الطب جامعة عين شمس حاصلا على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف. تم تعيينه بكلية الطب جامعة عين شمس وعمل اخصائيا للجراحة في مستشفيات جامعة عين شمس. حصل على الماجستير بتقدير امتياز .. ثم حصل على دكتوراة الجراحة العامة والمناظير من كلية الطب جامعة عين شمس واصبح استشاريا للجراحه في مستشفياتها.