14 يوليو

هل تعد عملية تكميم المعدة عملية آمنة؟

كتب الدكتور رامي حلمي | لا توجد تعليقات | مقالات

ما هي جراحة تكميم المعدة

إن عملية تكميم المعدة هي عملية بسيطة تتم بالمنظار لفقدان الوزن حيث يقوم الجراح بإزالة جزء كبير من المعدة – حوالي ثلاثة أرباع حجمها – بحيث يصبح الشكل الجديد للمعدة على شكل اصبع موز مما يساعد المريض على تناول الطعام بشكل أقل و الاحساس بالامتلاء بسرعة فيساعده ذلك على فقدان الوزن.

ماذا قبل العملية

إن التجهيز للعملية يحتاج لأسابيع من العمل الشاق و يشمل عدة أطراف أساسية لكي يتم الوصول للنتائج المطلوبة في أقل وقت ممكن.

المريض:

الطرف الرئيسي في تلك العملية حيث أن قراره بفقدان الوزن و الرغبة الشديدة في الرجوع لحياة أكثر صحية و تغيير في نمط الحياة و اتباع أسلوب غذائي صحي، يسرّع ذلك من نتائج العملية.

الجراح:

يقوم بشرح أسلوب العملية و الأدوات المستخدمة و نتائجها للمريض قبل إجرائها بأسلوب عملي يسهل على المريض فهم حالته.

متخصصي التغذية

يقومون بوصف نظام غذائي مناسب للمريض بعد العملية فيصفون نظام غذائي غني بالعناصر التي يحتاجها الجسم و التقليل من الأغذية الغير مفيدة

ان عملية تكميم المعدة تعد عملية آمنة مقارنة بعمليات أخرى حيث يستخدم فيها المنظار الطبي و أدوات جراحية أخرى لاستئصال المعدة تحت التخدير الكلي للمريض ، و يمكث المريض في المستشفى ليلة أو ليلتان فقط و يعود للممارسة الحياة الطبيعي بعد أسبوعين على الأكثر.

و يوفر مركز الدكتور رامي حلمي أحدث التقنيات و الأساليب التي تحافظ على سلامة المريض في عملية تكميم المعدة.

تقييمك للمقال
[Total: 0 Average: 0]

يمنحك مركز الدكتور رامي حلمي خيارات عديدة للقضاء على السمنة، وتقديم البرامج الغذائية المناسبة للمريض بعد إجراء العملية، مع تقديم أفضل متابعة للمريض بعد العملية لضمان تحقيق أفضل نتائج ممكنة لها

الدكتور رامي حلمي

الدكتور رامي حلمي

تخرج الدكتور رامي حلمي من كلية الطب جامعة عين شمس حاصلا على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف. تم تعيينه بكلية الطب جامعة عين شمس وعمل اخصائيا للجراحة في مستشفيات جامعة عين شمس. حصل على الماجستير بتقدير امتياز .. ثم حصل على دكتوراة الجراحة العامة والمناظير من كلية الطب جامعة عين شمس واصبح استشاريا للجراحه في مستشفياتها.